عشاق الحب والرومانسية

قبل ساعات من بدء شهر رمضان.. "الزراعة" تصادر 43 طن لحوم غير صالحة وتستورد 88 ألف طن لحوم مجمدة.. وترسل 170 بيطرياً للتدريب بالسعودية على ذبح الأضاحى

اذهب الى الأسفل

default قبل ساعات من بدء شهر رمضان.. "الزراعة" تصادر 43 طن لحوم غير صالحة وتستورد 88 ألف طن لحوم مجمدة.. وترسل 170 بيطرياً للتدريب بالسعودية على ذبح الأضاحى

مُساهمة من طرف دموع القمر في الثلاثاء أغسطس 10, 2010 4:02 am



قال الدكتور محمد مصطفى الجارحى رئيس هيئة الخدمات البيطرية، إن الإدارة المركزية للصحة العامة والمجاز قامت بعمل برنامج مكثف للمرور الدورى على جميع مجازر الحيوانات والدواجن على مستوى الجمهورية بالتعاون مع مديريات الطب البيطرى لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة من المجازر، مشيراً إلى أن الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم تواصل متابعة المعروض فى الأسواق من ذات المنتجات للتأكد من مصادرها وضبط اللحوم المذبوحة خارج المجازر.

وأكد الجارحى فى تصريحات له صباح اليوم الاثنين، حول استعدادات الهيئة لاستقبال شهر رمضان أن حملات التفتيش أسفرت عن تحرير 5503 محاضر للحوم مذبوحة خارج المجازر بلغ وزنها 127431 كيلوجراما، كما تم تحرير 3933 محضرا للحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمى وتجاوزت كمياتها 310532 كيلوجراما خلال شهرين، مشيراً إلى تشغيل 6 مجازر جديدة بمحافظات أسوان والمنيا وجنوب سيناء والفيوم ليصبح عدد المجازر على مستوى الجمهورية 510 مجازر، كما تم تشغيل 7 مجازر للدواجن ليرتفع إجماليها إلى 279 مجزراً .

وأشار الجارحى إلى أنه تم التنبيه على مديرى مديريات الطب البيطرى بتوفير الأطباء بالمجازر لمواجهة زيادة أعداد المذبوحات خلال الشهر الكريم على أن يتم توفير الأختام والمواد الملونة، بالإضافة إلى أدوات النظافة تحسيناً للخدمة بالمجازر.

وأوضح أنه تم استيراد 88550 طن لحوم مشفاة من عدد من الدول الأوروبية بخلاف ما يتم استيراده من حيوانات حية لمواجهة حاجة الأسواق من احتياجاتها لافتاً إلى استيراد 45534 طنا من الكبد والكلاوى بالإضافة إلى 32517 طنا من لحوم الدواجن المجمدة على أن تباع بأسعار مناسبة.

من ناحية أخرى يصل وفد من البنك الإسلامى للتنمية بالمملكة العربية السعودية لإنهاء إجراءات سفر بعثة الهيئة العامة للخدمات البيطرية من الأطباء البيطريين للمشاركة فى مشروع المملكة للإفادة من الهدى والأضاحى لموسم الحج لهذا العام، مؤكداً أن البعثة تضم 170 بيطرياً من العاملين بالهيئة يقومون بالعمل بالمجازر المخصصة للهدى والأضاحى بمكة لاستبعاد الحيوانات الضعيفة وغير المناسبة للذبح من الناحية الشرعية.
avatar
دموع القمر
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

انثى عدد المساهمات : 324
تاريخ التسجيل : 17/02/2010
العمر : 28
الموقع : www.alromanceky.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alromanceky.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى